كتاب أساليب التعليم في التربية البدنية:
حيث أبرزت البحوث والدراسات ضرورة النظر إلى
الطالب على اعتبار أنه كائن يحتاج إلى النمو المتكامل من جميع النواحي الجسمية
والعقلية والروحية وأنه قادر على التفكير والمشاركة في اتخاذ القرار، وهذا يعكس
النظرة الحديثة التي تجعل من الطالب عنصراً فاعلاً في العملية التربوية ككل
وشريكاً إيجابياً في عملية التخطيط والتنفيذ، والتقويم بحيث لا يقف دوره عند حدود
تلقي الأوامر فحسب.
وأساليب التعليم عمليات تنظم من خلالها
المعلومات والمواقف والخبرات التربوية التي تقدم للطالب ويتفاعل معها لتحقيق أهداف
الدرس وهي ما يعرف باسم "نظرية طيف أساليب التدريس لموسكا موستن، والتي جاءت
كنقد موجه بطريقة عملية لأساليب التدريس التقليدية.
وتعتمد النظرية ببساطة على أساسين هما:
أ- العلاقة بين المعلم والمتعلم.
ب-
اتخاذ القرارات
0 التعليقات:
Enregistrer un commentaire