قانون كرة القدم الخماسي

قانون كرة القدم الخماسي
1.الأبعاد:
يجب أن يكون الملعب مستطيل الشكل: طوله لا يزيد عن 42 متر وعرضه لا يقل عن 15 متر. وفي جميع الأحوال يجب أن يزيد الطول عن العرض.

2. التخطيط:
يجب أن يخطط الملعب بخطوط واضحة بعرض 8سم وفقاً للرسم المبين. يسمى الخطان الطويلان بخطى التماس والخطان القصيران بخطى المرمى. يخطط خط المنتصف عبر الملعب ويبين وسط الملعب بعلامة مناسبة ويخطط حولها دائرة نصف قطرها 3متر.

3.منطقة الجزاء
عند كل من نهايتي الملعب وعلى مسافة 6متر من كل قائم مرمى يرسم قوس دائرة نصف قطرها 6 متر تمتد داخل الملعب وبزوايا قائمة لخط المرمى. الجزء العلوي من هذا القوس يكون خط طوله3 متر ويكون موازياً تماماً لخط المرمى.
المنطقة التي يحيط بها قوس الدائرة سوف تسمى منطقة الجزاء.

4.علامة الجزاء
ترسم علامة مناسبة على مسافة 6 أمتار من نقطة منتصف كل من خطي المرمى وعلى امتداد خط وهمي يمتد عمودياً على خط المرمى، وتكون هذه هي علامة الجزاء.

5.علامة الجزاء الثانية:
ترسم علامة مناسبة على مسافة 12 متر من نقطة منتصف كل من خطى المرمى وعلى امتداد خط وهمي يمتد عمودياً على خط المرمى، وتكون هذه هي علامة الجزاء الثانية. 

6.مناطق التبديل:
على خط التماس وعلى جانب الملعب المتواجد فيه مقاعد الإحتياطيين العمودية عليهم، يرسم خطان بطول 80سم(40سم من الخط داخل الملعب و40 سم من الخط خارج الملعب). وعلى مسافة 3 أمتار من خط المنتصف على الجانبين، وعند دخول أو خروج الاعبين أثناء التبديل يجب أن يتم ذلك بين خطى ال80 سم



0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire